جوزيف وزينب يفوزان بالمعرض الزراعي بكندا بمشروع الايس كريم

جوزيف وزينب

الوكالة الكندية للانباء: مانيتوبا :نرمين عبد اللطيف

 لم يتوقع الزوجين (چوزيف شيبان )و (زينب علي) اللذان قررا مجرد المشاركه في المعرض الزراعي الاكثر شهرة عالمياً والمقام في كندا ، ان يفوزا في هذا المعرض الملكي بالمركز الاول ، حيث تقام المسابقة الخاصه بالمعرض الزراعي الشتوي بمدينة تورنتو الكندية بشهر نوفمبر من كل عام لإختيار أفضل المنتجات الغذائية ولكن تم تغيير موعد أربعة أغذية من إجمالي تسعة ومنها الأيس كريم  لتقام بشهر يونيو مراعاة لأن يكون التحكيم متناسب مع موسم فصل الصيف .

و كانت مفاجأة مبهجة وسارة ليس فقط للزوجين بل ولكل الجالية العربية و أهالي مدينة وينيبج التي يعيش فيها الزوجين و يمتلكون مشروعهم الناجح الخاص بصناعه الايس كريم و الذي مقره 390 Osborn street.

ويعد الفوز بالمركز الاول و جائزة البطولة الكبري في هذه المسابقة  إنجازًا عظيماً و سبب فخراٍ كبيرا ٍ للزوجين حيث شارك جميع صناع الأيس كريم بكندا في هذه المسابقة الضخمة والتي حصد فيها آل شيبان جائزتها الاولي في فئتين .

فازت النكهة السورية الكلاسيكية (عبير الشام )بالمركز السادس، و فازت نكهة (توت البراري) بالمركز الخامس ، بينما فازت نكهة (روكي ريكاردو )بالمركز الاول في فئة ( الشكولاتة الشاملة).وفازت نكهة (سولتي كارل) بالمركز الأول في فئة أخري و أيضًا بجائزة البطولة الكبري.

وصرح المالكين أن المكونات عالية الجودة و مدة التحضير التي تستغرق ثلاثة أيام هي أهم مقومات الحصول علي أيس كريم جيد للغاية.حيث يقضي الزوجين ساعات طويلة يوميًا لتحضير مئات اللترات من صوص الكراميل اللازمة للنكهة التي فازت بجائزة البطولة الكبري.


وأنهم يقضون ساعات طويلة أسبوعيًا لتحضير نكهة السولتي كارل الاكثر طلبًا علي الاطلاق.

واضاف المالكين بفخر أن الساعات الطويلة التي قضوها بجانب الموقد قد أتت ثمارها فنحن حقاً نستحق الفوز.

من الجدير بالذكر أن چوزيف شيبان السوري الآصل المقيم بكندا  يمتلك ثروة كبيرة من المعروفة في مجال صناعة الألبان والتي فكر في إستغلالها لرد الجميل  بطريقته الخاصة للمجتمع الكتدي  الذي قام بكفالة أسرته و إحضارهم إلي كندا عام ٢٠١٥ بعد أن مروا بأوقات عصبية حيث كانوا مشتتين في أنحاء تركيا ولبنان في ظروف خطيرة بسبب الازمة الانسانية التي حدثت في سوريا .وأيضا قام ببدأ هذا المشروع كوسيلة لإعالة أسرته.