منظمة المرأة العربية الكندية تنظيم البرنامج التدريبي مفاتيح النجاج

 

الوكالة الكندية للأنباءfathy eldapa

يسر منظمة المرأة العربية الكندية تنظيم البرنامج التدريبي "مفاتيح النجاح" مع المهندسة حنان عواد والمهندسة صفاء قوصيني.. يستمر البرنامج لمدة 6 أسابيع. سيتم عرض فيديوهات مسجلة لورش عمل من إعداد وتقديم م.حنان عواد ، وسيكون اللقاء المباشر على الفيس بوك يوم الخميس الأول والثالث من كل شهر- الساعة 6 مساء بتوقيت تورونتو لمناقشة ورشة العمل والرد على أسئلة المشاركات. الفيديوهات المسجلة ستكون متاحة لجميع عضوات المجموعة قبل أسبوع من اللقاء المباشر.. سيكون أول لقاء يوم الخميس 18 اذار الساعة 6 مساء مباشره.

حنان عواد استشاري إدارة أعمال ومشروعات وكاتبة مصرية-كندية، تخرجت في كلية الهندسة، جامعة عين شمس كمهندسة ميكانيكا. حصلت الكاتبة على درجة الماجستير في علوم القيادة المؤسسية من جامعة ليفربول – بريطانيا، إلى جانب درجة الماجستير في التخطيط من جامعة واترلو كندا. بالإضافة إلى الدرجات العلمية، تحمل الكاتبة شهادات معتمدة في إدارة المشروعات وإدارة الجودة الشاملة والتدقيق الإداري. عملت الكاتبة في عدة جهات حكومية وفي القطاع الخاص والمجال الأكاديمي. وحاليا تشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجلس الكندي لنشر الثقافة والعلوم إلى جانب رئاسة شركة كوربوريتا للاستشارات الإدارية. حنان عواد لها عدد من المقالات والمؤلفات والأوراق البحثية العلمية في مجال الإدارة والتخطيط، ولها كتاب منشور يتناول التربية. 

للكاتبة شغف كبير باستراتيجيات تحسين الذات والتنظيم، واستراتيجيات إدارة الوقت وكل ما يتعلق بمهارات إدارة الحياة وادارة الأسرة والتنمية الذاتية، مما دفعها لتقديم عدد من البرامج التدريبية على عدد من منصات التعليم المفتوح ومن خلال قناتها الخاصة على اليوتيوب. وتركز م.حنان على المهارات التي تنقص المرأة العربية في إدارة حياتها وأداء أدوارها المختلفة كزوجة وأم وامرأة عاملة. متزوجة من الدكتور إيهاب عبد الرحيم الذي يعمل في مجال النشر العلمي والصحة العامة ويعد علماً من أعلام الكتابة والترجمة العلمية في الشرق الأوسط، ولهما ابنان في مرحلة الشباب. 

صفاء قوصيني :مهندسة كيماوية خريجة الجامعة الاردنية وحاصلة على ماجستير في إدارة الصحة والسلامة والبيئة وماجستير في إدارة الأعمال. معتمدة من البورد الكندي لمحترفي السلامة. مدربة معتمدة للمهارات البشرية من جامعة كامبردج في أمريكا. مدربة ومستشارة معتمدة للأعمال الصغيرة. دربت أكثر من ٥٠٠ سيدة أعمال وعملت كاستشارية فنية لأكثر من خمسين مشروع قائم حاليا في الخليج ضمن برنامج انطلاقتي التابع لصندوق الأمير سلطان في المملكة العربية السعودية. تعمل حاليا كاستشارية صحة وسلامة مهنية في كامبردج اونتاريو ومحاضرة في كلية كونيستوغا ، والرئيس التنفيذي لمركز تعليم الأطفال في تصميم الريبوتات والألعاب الإلكترونية في واترلو. عملت صفاء مع العديد من المنظمات في اونتاريو لمساعدة العاملين والقادمين الجدد. تطوعت صفاء مع بعض المنظمات النسائية في إقليم واترلو ومنها منظمة النساء العربيات في كندا لتقديم بعض المحاضرات في مواضيع مهارات التواصل وتطوير الذات.